وزير المالية يلتقي قيادات وكوادر مكاتب المالية في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء

وزير المالية يلتقي قيادات وكوادر مكاتب المالية في أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء

 

 

 

 

التقى وزير المالية الدكتور صالح شعبان اليوم بقيادات وكوادر مكاتب المالية وفروعهما في مديريات أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء .

وأكد وزير المالية أن حجم المسؤوليات والمهام المناطة بوزارة المالية في ظل الظروف والتحديات الاستثنائية التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار الاقتصادي الشامل تحتم على الجميع العمل على شحذ الهمم لتحصيل وجباية الايرادات العامة بقوة القوانين النافذة وتوريدها فورا الى حساب الحكومة العام في البنك المركزي اليمني بما يمكن الحكومة من صرف النفقات والالتزامات الحتمية والملحة وفي مقدمتها مرتبات موظفي الدولة.. محذرا من أي تهاون أو تقصير في التنفيذ الصارم لقرار مجلس الوزراء رقم (2) لعام 2016 بهذا الشأن .

ولفت شعبان الى أن جميع كوادر وزارة المالية أمام اختبار حقيقي يضعهم تحت التقييم والمساءلة للقيام بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم وتقديم مصلحة الوطن دون أي منافع أو مصالح شخصية.. مشددا على أن اجراءات التعيين في الادارات المالية ستخضع لمعايير وشروط واضحة وشفافة.

كما استمع وزير المالية إلى الصعوبات والمعوقات التي تواجه العاملين في مكتبي المالية وفروعهما بمديريات أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء في تطبيق القوانين والنظم المالية النافذة والتحديات التي تواجههم في الرقابة وضبط اجراءات وآليات تحصيل الموارد العامة وتوريدها للحسابات الخاصة بها طرف البنك المركزي .

ووجه قيادات الوزارة بوضع الحلول الموضوعية لتجاوز تلك التحديات والصعوبات وتعزيز آليات التواصل بين ديوان الوزارة ومكاتبها في أمانة العاصمة وعموم محافظات الجمهورية بما يكفل تحسين الأداء المالي لوحدات السلطة المحليه في رفد الخزينة العامة بالموارد النقدية ووقف كافة الممارسات التي تضر بالمال العام والاقتصاد الوطني .

حضر اللقاء عدد من الوكلاء والمختصين بوزارة المالية .
[19/ديسمبر/2016]
صنعاء - سبأ:

 

مجلة الوعي الضريبي


تصويت



ما رأيك في تصميم الموقع ؟

 

 

 

 


المتواجدون حالياً

حاليا يتواجد 58 زوار  على الموقع