التعريف بالمعهد


المعهد المالي

معهد تدريب نوعي مختص في القطاع المالي والاقتصادي, يخضع لأشراف مباشر من معالي وزير المالية.
النشأة والتطور

أنشئ المعهد المالي ضمن البناء التنظيمي لوزارة المالية بموجب القرار الجمهوري رقم (27) لسنة1993م (إدارة عامة) ونتيجة لتعاظم اهتمام الحكومة بالتدريب في تحقيق برامج الإصلاح المالي والإداري والاقتصادي فقد تم تطوير المستوى التنظيمي للمعهد إلى قطاع بموجب القرار الجمهوري رقم (58) لسنة 2005م بشأن تعيين عميدا للمعهد ونائبا للعميد , ما يدل على أن دعم التدريب يأتي من أعلى المستويات السياسية , ونتطلع في المستقبل القريب إلى أن نكون معهدا إقليميا في اليمن للتدريب في مجالات اختصاصه .
رؤيتنا

نسعى لامتلاك زمام القيادة في تقديم المعرفة المتجددة لبناء القدرات الوظيفية وفقا لمتطلبات أداء الموارد البشرية على المستوى الوطني.
رسالتنا

المبادرة في تطوير إدارة المالية العامة والاقتصاد الوطني بالاستثمار في العنصر البشري ونشر ثقافة التدريب المستمر وتوفير بيئة مناسبة لنمو عمالة المعرفة
اهدافنا :

يعمل المعهد في مجال اختصاصاته على تحقيق الأهداف الآتية:.
1. تدريب موظفي وزارة المالية وبناء قدراتهم الوظيفية لتحمل مسئولياتهم وممارسة صلاحياتهم بما يكفل الارتقاء بمستوى أداء إدارة المالية العامة.
2. تدريب المسئولين الماليين والمحاسبيين والمراجعين الداخليين في كافة الجهات التابعة للدولة.
3. تعزيز مستوى المعرفة لدى أعضاء مجلس النواب بدورهم الرقابي في الجانب المالي وتدريب الموظفين المساعدين في البرلمان لتحسين مستوى الدعم المهني الذي يقدم للجنة الموازنة بالبرلمان .
4. إجراء الدراسات والبحوث المتعلقة بالمالية العامة والاقتصاد وتقديم الخدمات الاستشارية.
5. الإتصال والتنسيق مع المعاهد المختصة والمماثلة المحلية والإقليمية والدولية والمعاهد والكليات الجامعية وبحث سبل التعاون معها وتبادل الخبرات في مجال إختصاصه.
6. رفع قدرات وتأهيل المعهد المالي ليواكب تطورات إصلاح إدارة المالية العامة.
 

مجلة الوعي الضريبي


تصويت



ما رأيك في تصميم الموقع ؟

 

 

 

 


المتواجدون حالياً

حاليا يتواجد 18 زوار  على الموقع