كلمة معالي وزير المالية


إن ما تفرضه العولمة من تغيرات متسارعة في كل جوانب الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية تدعونا إلى مراجعة وتقييم مدى تنفيذ الإستراتيجية المرحلية المستوحاة من البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية الأخ القائد/ علي عبد الله صالح حفظه الله لمواجهة هذه المتغيرات ؛ ولأن المعرفة أساس تنطلق منه الشعوب العريقة لمواجهة التحديات التي تحيط بها.
ولرسم آفاق تطلعها وتطورها المستقبلي ؛ فإننا لا نحيد عن سُبل المعرفة بل نعززها ونعمل على تيسير الإمكانات المختلفة لنجاحها. ومن إدراكنا لأهمية تلك السُبل في بناء وتنمية مواردنا البشرية المعنية بالمالية العامة ؛ جاء اهتمامنا ببرامج التدريب من محاور مختلفة أهمها :-
- المحور الأول : إيجاد ثقافة وظيفية تزيد من وعي الكوادر المالية بأهمية العمل المهني والمؤسسي ؛ ومعرفة أسس ومقومات نجاحه.
- المحور الثاني : تكوين ثقافة مختصة تزود الكادر الوظيفي بأصول معرفية تتصل اتصالا وثيقاً بعمله المالي في الإدارات المختلفة.
- المحور الثالث : تنمية مهارات وكفايات الكادر المالي والمحاسبي ليستجيب بفاعلية لبرامج إصلاح إدارة المالية العامة .
إن هذه المحاور تمثل تكاملاً في الشخصية الوظيفية لتصبح قادرةً على تلبية متطلبات التغيير العالمي الذي تمر به المجتمعات بمستوياتها المتقدمة والساعية إلى التقدم ؛ كما تتيح فرصة للكشف عن المواهب والطاقات الإبداعية لدى الموظف للإفادة منها في دعم عملية التنمية والرخاء لأن الإنسان هو محور التنمية وغايتها .
والله من وراء القصد
 
نعمان طاهر الصهيبي
وزير الماليـــــة   
صنعاء- في30/2/2008م
 
 

مجلة الوعي الضريبي


تصويت



ما رأيك في تصميم الموقع ؟

 

 

 

 


المتواجدون حالياً

حاليا يتواجد 14 زوار  على الموقع