بدء الاجتماع الاستثنائي لمجلس وزراء المالية العرب بأبوظبي

 

[7/سبتمبرر/2011]

بدأت اليوم بأبوظبي أعمال الاجتماع الاستثنائي لمجلس وزراء المالية العرب برئاسة نائب حاكم دبي وزير المالية بدولة الإمارات العربية المتحدة سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم.

يناقش الاجتماع أجندة الإصلاحات الخاصة بالنظام الاقتصادي والمالي العالمي وقضايا تتعلق بالمنطقة العربية فضلاً عن بحث مبادرة أبوظبي لإعادة هيكلة الاقتصادات العربية وتنمية العلاقات الاقتصادية العربية – العربية والتي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى التعاون المالي والاقتصادي العربي.
كما سيتطرق الاجتماع الاستثنائي إلى دراسة كيفية وضع آلية تنسيق السياسات الضريبية بين الدول العربية لتعزيز سبل الاندماج الإقليمي ومراجعة ما يتطلب من دعم لتنشيط حركة التجارة البينية العربية وتطوير السياسات المالية العربية بالإضافة إلى مناقشة عرض صندوق النقد الدولي حول سبل التعامل مع التطورات الاقتصادية التي تواجه المنطقة والعالم.
وأشار وزير المالية نعمان طاهر الصهيبي إلى أهمية الاجتماع في الوقوف أمام التحديات الاقتصادية والتنموية الراهنة التي تواجه الدول العربية والفرص المتاحة للارتقاء بالمصالح الاجتماعية والاقتصادية العربية المشتركة بالإضافة إلى تنسيق السياسات المالية العربية وتعزيز العلاقات المشتركة وتبادل الخبرات بين الدول العربية، وتوحيد الموقف العربي حول التطورات الاقتصادية والمالية الإقليمية والعالمية وطرح رؤية مشتركة حولها للوصول لرؤية واحدة حول متطلبات الدول العربية تجاه المؤسسات المالية الدولية مثل صندوق النقد والبنك الدوليين.
ولفت إلى انه تم استعراض المشاريع الاقتصادية المشتركة التي من شأنها تحقيق نهضة شاملة في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية في العالم العربي.
شارك في الاجتماع ضمن وفد اليمن سفير بلادنا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة عبدالله الدفعي ورئيس مصلحة الجمارك محمد زمام.

 

مجلة الوعي الضريبي


تصويت



ما رأيك في تصميم الموقع ؟

 

 

 

 


المتواجدون حالياً

حاليا يتواجد 145 زوار  على الموقع