لجنة تسويق النفط تقر مبيعات دورة يناير بكمية تقديرية 2.5 مليون برميل

 

[20/نوفمبر/2011]


أقرت اللجنة العليا لتسويق النفط الخام في اجتماعها الشهري اليوم ، برئاسة رئيس مجلس الوزراء الدكتور على محمد مجور ، مبيعات النفط الخام دورة يناير 2012 م وذلك بكمية تقديرية 2 مليون و500 ألف برميل.

وأقرت اللجنة سعر البيع الرسمي لنفط المسيلة بيرنت المؤرخ زائداَ 257 سنتاً للبرميل وذلك بحسب أفضل العروض المقدمة من قبل الشركات الدولية المتنافسة على الشراء والمقدم من شركة "اركاديا" .

وفيما يتعلق بنفط خام مأرب أقرت اللجنة العليا للنفط بيع الكميات المتوفرة عند أصلاح أنبوب النفط وعودة تدفق النفط إلى رأس عيسى وذلك لشركة مصافي عدن بسعر برنت المؤرخ (فلات) أي بدون علاوة أو خصم سعري ، وبموجب قرار اللجنة بهذا الخصوص.

وفي هذا السياق ناقشت اللجنة مجموعة من التدابير الكفيلة بتوفير النفط الخام لمصافي عدن خلال الفترة الراهنة ، وذلك بما يمكنها من إعادة التشغيل وبالتالي توفير احتياجات السوق المحلي من المشتقات النفطية .

يشار إلى أنبوب نقل النفط مأرب – رأس عيسى قد تعرض للتفجيرات التخريبية لعدة مرات خلال الأشهر الماضية وذلك بعد إصلاحه في شهر يوليو الماضي .

واطلعت اللجنة العليا لتسويق النفط على تقرير اللجنة الفنية حول مستوى تنفيذ مبيعات دورتا نوفمبر وديسمبر 2011م ، حيث أكد التقرير سير عملية الشحن للكميات الخاصة بالدورتين وفقا لبرنامج الزمني المتفق عليه مع المشغل .

وكانت اللجنة العليا قد اطلعت على محضر اجتماعها السابق وأقرته.

 

مجلة الوعي الضريبي


تصويت



ما رأيك في تصميم الموقع ؟

 

 

 

 


المتواجدون حالياً

حاليا يتواجد 36 زوار  على الموقع